في تاويل رؤيه الحشرات :القمل و النمل و العنكبوت و العقرب و الصراصير

معاني الحشرات في الحلم

- تدل رؤية الحشرات في الحلم على المرض والمشاكل الكثيرة. وإن رأيت أنه يهرب من الحشرات فهذه دلالة على النجاح.
- إذا حلمت أن الحشرة تهاجمك فعليك توقع بعض المشاكل الجدية في الأيام القادمة. إذا قتلها فستتمكنين من اجتياز العقبات.
- في حال رأيت حشرة ميتة تعود إلى الحياة، فهذا يدل على أن بعض الخلافات والمشاكل السابقة ستعود بشكل أقوى.
- أما إن حلمت أنك أمسكت حشرة من دون أن تؤذي نفسك، فذلك دلالة على أنك ستجتازين الطباع السيئة التي سيظهرها لك بعض الأصدقاء.
- ومن رأت أنواعاً مختلفة من الحشرات، فهذا يعني أن المشاكل ستكثر مع الحبيب، وربما يلتقي بفتاة غيرها.
- أما من رأت أن حشرة ما لسعتها، فهذا يعني أن هناك فتاة أخرى تنافسها على حبيبها وتريد استمالته إليها.

معاني أنواع الحشرات في الحلم


- القمل في الحلم يدل على زيادة في الدين.
إذا كان القمل منتشراً على الأرض فهو يدلّ إلى الناس الضعفاء. وإذا كنت محاطة بالقمل فهذا يعني أنّك ستختلطين بهذا النوع من الأشخاص. أمّا إذا شعرت بالكره تجاه حشرات القمل هذه فاعلمي أنّها تمثّل أعداءك الذين لن يتمكّنوا من التسبب لك بأي أذى. ولكن إذا تعرّضت للدغة من القمل المحيط بك فذلك يمثّل الأشخاص الذين سيفترون عليك ظلماً.
- النمل يشير إلى التعب والجهد الكبيرين.
النمل الكثير في المنام جند، ورؤيتها على الفراش أولاد، ورؤية النمل، تدل على نفس صاحب الرؤيا، وقيل تدل على قراباته، وقيل إنّ خروج النمل من جحرهم غم، ورؤية النمل تدب على المريض موته، ومعرفة كلام النمل ولاية، لقصة سليمان عليه السلام، ومن رأى النمل يدخل داره بالطعام. يكثر خير داره. ومن رأى النمل يخرج بالطعام من داره افتقر، وخروج النمل من الأنف أو الأذن أو غيرهما من الأعضاء، يدل على موت صاحب الرؤيا شهيداً، إذا رأى نفسه تفرح بخروجها، فإن كان يسوء خروجها، فيخشى عليه، والنمل إنسان ضعيف حريص، والكثير منه جند أو ذرية أو مالك أو طول الحياة. ومن رأى النمل يدخل قرية أو بلداً، دخل ذلك البلد جند، فإن خرجوا منها، فإنّهم يتحملون منها، فإن رأى أنّ النمل هارب من بلد أو بيت، فإنّ اللصوص يحملون من ذلك الموضع شيئاً ويكون هناك عمارة، لأنّ النمل والعمارة لا يجتمعان. وكثرة النمل في بلد من غير إضرار بأحد، يدل على كثرة أهل البلد. و هو في المنام قوم ضعفاء أصحاب حرص ويعبر بالجند والأهل وبالحياة الطويلة فمن رأى النملدخل قرية فإن جنداً يدخلها. - (ومن رأى) أن النمل على فراشه كثرت أولاده ومن خرج من دارهنقص عدد أهله ومن رآه يطير من مكان فيه مريض فإنه يموت أو يسافر من ذلك المكان قوم يلقونشدة ويدل على خصب ورزق لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق وإذا رأى المريض إن النمل يدب فيجسده فإنه يموت وقيل. - (من رأى) النمل يخرج من مكانه ووكره ناله هم. - (ومن رأى) نملاًكثيراً في دار أو محله فإنه يكثر عدد أهل ذلك الموضع ونسلهم ومن رآه يخرج من داره أو محله فإنأهله يقلون بموت أو تحويل والذر كذلك إلا أنهم ضعفاء الناس وإذا صار للنمل جناح دل على هلاك جند كثير ذي عدد كثير ورؤية النمل تدل على نفس صاحب الرؤيا وتدل على أقربائه ومعرفة كلام النمل ولاية لقصة سليمان عليه السلام. - (ومن رأى) النمل يدخل داره بالطعام يكثر خير داره. - (ومن رأى) النمل يخرج بالطعام من داره افتقر وخروج النمل من الأنف والأذن أو غيرهما من الأعضاء وهوفرحان بذلك يدل على موت صاحب الرؤيا شهيداً وإن كان محزوناً مات على غير التوبة وإن رأى أن النمل هرب من بلداً وبيت فإن اللصوص يحملون من ذلك الموضع شيئاً أو يكون هناك عمارة لأن النمل والعمارة لا يجتمعان وكثرة النمل في بلد من غير أضرار بأحد تدل على كثرة أهل البلد. - (ومن رأى)أنه قتل نملاً ارتكب ذنباً بسبب قوم ضعفاء ومن سمع كلام النمل وكان أهلاً للإمارة نال الإمارة وإلا نالخصباً وخيراً والنمل الكبار للغزاة قتلهم وللمرضى موتهم ولمن يريدون السفر تعبهم وخسرانهم. -(ومن رأى) نملة ضخمة قد حملت من منزله حملاً وخرجت به فإنه يسرق ماله من يكرم عليه من ابنه أو أخيه.

- العنكبوت معناه الوقوع في المكائد والكمائن.
تفسير العنكبوت في الحلم يحمل جانبين سلبي و إيجابي : فالمعاني السلبية مثل القسوة و الغرور و الشر و السلبية و المكر و علي العكس ذكرت الثقافات القديمة أن تفسير العنكبوت في الحلم له جوانب إيجابية : الصبر و الذكاء و الثقة و الإبداع . و عند رؤية عنكبوت كبير في الحلم يدل علي أن الأعداء علي وشك الإطباق عليك و تدميرك . و إذا قمت بقتل عنكبوت فهذا يدل علي أنك ستنجح في أحد أمور حياتك . تنبئ رؤية العنكبوت في الحلم بالحرص والحيوية في إدارة أعمالك. سوف يحالفك الحظ وسوف تجمع ثروة كبيرة إذا رأيت عنكبوتاً ينسج نسيجه فهذا ينبئ بالسعادة العائلية. إذا قتلت عنكبوتاً فهذا ينبئ الخصام مع الزوجة الحبيبة، إذا عضك عنكبوت فتكون ضحية مؤامؤات ودسائس الأعداء في محيط عملك. إذا رأيت عدة عناكب معلقة في أنسجتها حولك فهذا فأل خير وينبئ بالحظ والثروة والصحة الجيدة وأصدقاء مخلصين. إذا رأيت عنكبوتاً كبيراً يهاجمك فسوف تصل إلى الثروة سريعاً إلا إذا أعاقتك المخاطر. إذا رأيت عنكبوتاً كبيراً جداً وآخر صغيراً يتوجهان نحوك فستعيش أياماً رغيدة بيضاء وستشعر أنك ناضج في حياتك. أما إذا لسعك العنكبوت الكبير فهذا يعني سرقة الحساد لثروتك وإذا لسعك الصغير فستتضايق من بعض المكائد والمشاكل الصغيرة الطفيفة. إذا هربت من عنكبوت كبير فستخسر قليلاً من المال. إذا قتلت عنكبوتاً في الحلم فستتحسن أحوالك أخيراً. إذا عاد العنكبوت إلى الحياة ولحق بك فأنت مهدد بالمرض والفقر. إذا حلمت امرأة برؤية عنكبوت أو عناكب ذهبية تتراقص حولها فهذا ينبئ بتحسن في ظروفها العائلية وبمزيد من الصداقات.

- العقرب في الحلم يدل على العداء بين الأقارب.
رؤيا العقرب في الحلم لها العديد من التفسيرات وبمجملها سيئة فهذا ابن سيرين يفسر العقرب على أنه من الممسوخ وهو رجل يقتل بعض أقربائه.وإن رأى كأن عقرباً أحرقت بالنار، فإنه يموت عدو له.وإن رأى أنه أخذ عقرباً فطرحها على امرأته، فإنه يرتكب منها فاحشة والجرارة أشد عداوة، وقيل العقرب مال وقتلها مال يذهب منه ثم يرجع إليه ولدغها مال لا بقاء له.وإن رأى في سراويله عقرباً دل على فساد امرأته، وكذلك إن رآها على فراشه. وإن رأى أنه بلع عقرباً، فإنه يفضي سراً إلى عدوه.وإن رأى في بطنه عقارب فهم أعداؤه من أقربائه، فإن أكل لحم عقرب نياً نال مالاً حراماً من عدو نمام بسبب إرث أو غيره.وشوكة العقرب لسان الرجل النمام والعقرب في الأصل عدو لا يحور لبذاءة لسانه وجميع الحشرات المؤذية أعداء على قدر نكاياتها. والنابلسي فسر حلم رؤيا العقرب : أنه في المنام يدل على الهم والنكد من الإنسان النمام، والعقرب رجل نمام بين الناس، ولدغ العقرب فضل يصير إليه الإنسان، وإن ضربته العقرب، فإن العدو يغتابه، أو يناله مكروه، واحتراق العقارب في منزله موت أعدائه، وإن أكل لحم عقرب مطبوخاً أو مشوياً فإنه ينال مالاً من عدو نمام مثل ميراث حلال، وإن كان نيئاً فإنه حرام.وإن رأى عقرباً في قميصه أو حانوته فإنه عدو وهم في معيشة وكسبه، وإن رآها على فراشه فإنه عدو وهم في أهله.وإن رأى في بطنه عقارب فهم أعداؤه من عماله، وإن خرجت من دبره فهم أعداؤه من أحفاده أو عداوة تقع بينهم، ومن أكل عقرباً نيئاً اغتاب فاسقاً، والعقرب يدل على رجل لا يعرف صديقه من عدوه، والعقرب عدو ضعيف الهمة مغتاب.ومن رأى أنه قتل عقرباً فإنه يظفر بعدوه.ومن رأى أن بيده عقرباً يلدغ الناس فإنه إنسان يغتاب الناس ويهيج بعضهم على بعض. ومن رأى شبه العقرب وليس بعقرب فإنه رجل يظنه عدواً له وليس بعدو، وشوكة العقرب لسان الرجل النمام. وأيضاً فسر ابن شاهين حلم رؤيا العقرب وقال : تؤول على أوجه عدو ضعيف بلا دين مضر بلسانه ولداغ كثير المنة لا يفرق بين العدو والصديق.ومن رأى في يده عقرباً وهي تلسع الناس فإنه رجل يغتاب الخلق ويقول فيهم بما لا يليق.ومن رأى أنه أكل لحم العقرب مشوياً فإنه يأكل من مال عدوه، وإن كان غير مطبوخ فإنه يستغيب الأعادي.ومن رأى أن العقارب تخرج من فمه أو تدخل في قماشه فإنه يدل على وجود عدو في بيته وهو يقوم ويقعد معه.ومن رأى ي لباسه عقرباً فإنه يدل على فساد من عدوه في دينه.ومن رأى أن في قميصه عقرباً فإنه يدل على فساد مع عياله من عدو أو مع جارية.ورؤيا لسع العقرب يؤول بأن عدوه يغتابه ويحصل منه مكروه.ومن رأى أنه قتل عقرباً فإنه يظفر بعدوه.ومن رأى عقرباً تضرب بزبانها من غير لسلع فإنه يؤول بأن له سبباً مع إمرأة أو صبي فليتق الله.ومن رأى شبه عقرب وليس بعقرب فإنه يظن في أحد عداوة وليس هو بعدو.ومن رأى أنه أخذ عقرباً وطرحها على إمرأة فإنه يرتكب منها فاحشة.

-الصراصير في الحلم تعني وجود مشكله او ضرر وهي غير جيده عموما 
قول ابن سيرين في كتابه عن تفسير الأحلام أنّ الصّراصير تشير أحياناً إلى الحسد والعين، ولو تمّ قتل هذه الصّراصير في الحلم فقد انتهى الحسد وانقطع، فموتها يدلّ على انقضاء تأثير الجسد، ومن رأى في منامه الصّراصير فإنّ هذه الرّؤيا تؤوّل إلى أنّ هناك مشكلةً معيّنةً لا ترى في نفسك أن تسكت عليها دون أن تقوّمها وتعالجها، وغالباً ما تكون هذه المشكلة في داخل الأسرة. ومن رأى الصّراصير والحشرات بشكل عامّ فإن الرّؤيا تدلّ أيضاً على حضور الشّياطين والجنّ أحياناً، وإن كان صاحب الرّؤيا مريضاً ووجد الصّراصير في المنام، أو صرصوراً واحداً، فإنّ مرضه يكون نتيجة الإصابة بالعين والحسد، وقيل أنّ رؤية الصّراصير والحشرات المؤذية والمقزّزة في المنام تدلّ على الحسد، والكيد، أو السّحر الذي يسعى صاحبه للإضرار بك، ومن رأى في منامه أنّه قتل الصّراصير أو الحشرات التي على هيئة الصّراصير فإنّ الحسد يذهب بأمر الله. ومن رأى في منامه أنّ بيت الصّراصير أمامه، وتخرج الصّراصير منه بكثافة وكثرة نحوه، أو في بيته، أو نحو زوجته، أو مجهولة الاتجاه، ولكن في محيطه، فإنّ صاحب الرّؤيا يتعرّض للسحر، وإنّ أحد النّاس يكيد له، ويحضّر له السّحر أو حضّره، ومن رأى الكثير من الصّراصير متفرقةً في بيته، فإنّها تدلّ على المشاكل في المنزل إذا رآها في المنزل، ولكن اذا رأى صرصوراً، أو اثنين، أو أكثر، فتدلّ الرّؤيا على الرّجل الفاسق. ورؤية الصّراصير ذات اللون القاتم جدّاً أو اللون الأسود فيها دلالة على الشّياطين، أو الأشخاص الذين يحسدونه، وغالباً يكون الحسّاد من الأشخاص القريبين جدّاً، سواءً من الأصحاب أو العائلة.


في تاويل رؤيه الحشرات :القمل و النمل و العنكبوت و العقرب و الصراصير في تاويل رؤيه الحشرات :القمل و النمل و العنكبوت و العقرب و الصراصير Reviewed by Ghh on ديسمبر 22, 2018 Rating: 5

ليست هناك تعليقات